تطوع معنا

التطوع الذي ننشده هو التطوع البناء، التطوع الذي يبني شخصية المتطوع و ينمي معارفه و مهاراته، لذا فنحن نسعى لأن تكون تجربة التطوع في فرق عمل الموقع، تجربة تعليمية بالأساس، تضيف للمتطوعين قيمة مضافة.

لذا فإذا رغبت في أن يكون لك يد في التغيير, وبصمة في طريق نشر الوعي, والتحرر من التبعية, فهذه فرصتك:

اليوم تعلن “ألف باء اقتصاد” فتح باب الانضمام إلى فريق العمل؛ فإذا كانت لديك مهارة وقدرة على المساهمة في التغيير, وتوفر لديك الوقت الكافي للمتابعة والالتزام, فأرسل إلينا سيرتك الذاتية مختصرة, مرفقة بالفريق الذي تود الإنضمام إليه.

فرق المدونة:

  • فريق البحث: وهو أهم فريق في المدونة؛ حيث أن مهمته البحث عن المادة العلمية, وترتيبها, وتنقيحها, لذا فالانضمام إليه يتطلب معرفة جيدة بالإقتصاد؛ وتوافر أدوات ومهارات البحث لدى المتقدم

أهداف الفريق :

1- توجيه الباحثين بصفة عامة لكيفية إجراء البحوث في المجال الإقتصادي

2- إنتاج محتوى حصري – مقالات، تقارير، أبحاث – لموقع ألف باء إقتصاد

الشروط :

 

1 – الحصول على شهادة الماجيستير أو التحضير لها كحد أدنى في تخصص متعلق بالإقتصاد و المالية

2- مستوى جيد في اللغة الإنجليزية بحيث يستطيع المترشح الترجمة النصية دون أخطاء جسيمة

 

  • فريق التحرير

ستكون مهمته تحرير المقالات والأبحاث المعدة سابقًا من طرف فريقي المحتوى التعليمي و البحث, لذا فهو يتطلب توافر مهارة الكتابة عامةً وفي المجال الإقتصادي خاصةً لدى أعضاء هذا الفريق.

  • فريق الترجمة

مهمة هذا الفريق هي ترجمة المقالات والأبحاث, بالإضافة إلى ترجمة مقاطع فيديو مختارة, ولذا فلابد من توافر مهارة الترجمة – من و إلى اللغة الإنجليزية – في أعضائه, مع وجود حدٍ أدنى من المعرفة بالمصطلحات الإقتصادية.

  • فريق التصميم

مهمته هي تصميم الصور المرفقة بالمقالات, بالإضافة إلى “أنفوجرافيكس” و مقاطع فيديو، ويتطلب من أعضاءه معرفةً بنظرية الألوان, وإجادة العمل على برنامجي ” الـ Ps و الـ Ai “

ملاحظات عامة

–  يجب على أعضاء الفريق التواجد الأسبوعي – حسب المدة المتفق عليا – لإنجاز المهام الموكلة إليهم – لذا   فالمطلوب وجود أفراد ملتزمين لديهم وقت مخصص للعمل ضمن فرق المشروع .

–  على من يرى في نفسه القدرة على الإنضمام إلى فريق العمل؛ أن يرسل رسالة على البريد الإلكتروني؛ تحتوي على الفريق المراد الإنضمام إليه, والوقت المتاح للعمل, إضافةً إلى سيرة ذاتية مختصرة.

 

– سيخوض من يتم قبوله ضمن فريق المدونة مبدئياً فترة زمنية معينة, سيتم قبوله بصفة نهائية بعدها

– عند وجود أي إستفسارات أو ملاحظات الرجاء مراسلتنا على بريدنا الإلكتروني

abeqtisad@gmail.com : البريد الإلكتروني